لم يفعلها أحد من قبل.. علماء: قريبًا ستشحن جوالك مرة واحدة كل شهر!

نبأ سار حمله علماء من جامعة كامبريدج البريطانية لمستخدمي الهواتف الذكية، حيث يعدونهم بأن هواتفهم ستبقى مشحونة لمدة شهر كامل قبل أن تنفد البطارية وبحسب ما ذكرته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، يقوم العلماء بتطوير شريحة إلكترونية مصنوعة من أشباه الموصلات، والتي يمكنها العمل بكفاءة عالية جدًا، مما يعني أن الأجهزة لن تحتاج إلى الشحن إلا 12 مرة في السنة.

 

Vaire الذراع التجارية للفريق

 

شركة Vaire أحد الشركات الناشئة في مجال أشباه الموصلات والمدعومة من الحكومة البريطانية، تقوم بتطوير الشريحة التي تعد واحدة من 12 شركة ناشئة في هذا القطاع. ووفقًا لوزير التكنولوجيا البريطاني بول سكالي، فإن أشباه الموصلات تمثل الحجر الأساس في العالم الحديث وتلعب دورًا حيويًا في مجموعة واسعة من التطبيقات، بدءًا من تشغيل السيارات الكهربائية وصولاً إلى مكافحة الأمراض.

 

الحكومة البريطانية أعلنت عن برنامج بقيمة 1.3 مليون جنيه إسترليني لدعم عدد قليل من الشركات الناشئة، بما في ذلك شركة “MintNeuro” التي ابتكرت زرعًا صغيرًا في الدماغ يمكن أن يكون مفيدًا للمرضى الذين يعانون من أمراض مثل مرض باركنسون والصرع.

 

أما شريحة “Vaire” الدقيقة التي تعمل على تحسين عمر بطارية الهواتف الذكية، فهي نتاج فريق من الباحثين في الرياضيات في جامعة كامبريدج، تعتمد هذه الفكرة على تصميم معالج شرائح السيليكون الذي يتطلب كمية ضئيلة جدًا من الطاقة لتشغيله مما يقلل من الحاجة إلى بطاريات أكثر قوة واستدامة وفقًا لما ذُكر في صحيفة “الإمارات اليوم”.