طالب ابكي العالم .. قصة الطالب الذي أبكى الملايين بإجابته في ورقة الامتحان ورد فعل صادم من المصحح

عندما يأتي موسم الامتحانات، تحدث دائمًا أمور غريبة ومذهلة، وقد شهدت مرة واحدة في المرحلة الابتدائية حادثة تميزت بفرادتها وجاذبيتها كان طالبًا صغيرًا في الصفوف الأولية يواجه سؤالًا في مادة الإعراب، وكان السؤال يتعلق بإعراب آية قرآنية تقول: “خلق الإنسان من عجل” وبدلاً من الإجابة بالطريقة التقليدية، قام هذا الطالب بكتابة إجابة فريدة من نوعها.

طالب ابكي العالم: قصة الطالب الذي أبكى الملايين بإجابته في ورقة الامتحان

في إجابته، كتب الطالب: “خلق فعل ماضٍ لم ينس فاعله، ولكن ليس بإمكاني كتابة مبني للمجهول تأدبًا مع الله عز وجل” هذه الإجابة المفاجئة والعميقة جعلت المعلم القائم بتصحيح الامتحان يدمع من الدهشة فقد فهم الطالب أن الله معروف ومعبود لا يمكن وصفه بأنه مجهول، وهذا التفكير العميق في الدين والإيمان لدى طفل صغير كان مذهلاً.

أبكى المعلمين .. إجابة طالب على سؤال في ورقة الامتحان أبهرت الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي .. اعرف ماذا كتب الطالب ورد فعل المصحح!!!
أبكى المعلمين .. إجابة طالب على سؤال في ورقة الامتحان أبهرت الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي .. اعرف ماذا كتب الطالب ورد فعل المصحح!!!

 رد فعل المعلم على إجابة الطالب

رد المعلم على هذه الإجابة لم يكن سوى بالبكاء وكتابة عبارة تقديرية تقول: “بارك الله في علمك وأدبك، وأحسنت” ومنح الطالب الدرجة الكاملة في الامتحان، وهي 20 درجة إن هذا الرد المؤثر من المعلم يشير إلى كمية الإلهام والتفكير العميق الذي قدمه الطالب.

تعليقات الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي

على مواقع التواصل الاجتماعي، أثارت هذه القصة إعجاب الجمهور، حيث تلقى الطالب العديد من التعليقات الإيجابية واحد من المشاركين قال: “أم وأب احسنوا تربيته فعلا من المحرج وضع الآيات القرآنية مواضع الإعراب” وكتب آخر: “اتربى كويس على معرفة ربه ودينه… في وجود مثله لا نخشى على وطن”.

هذه القصة تذكرنا دائمًا بأن العلم والتفكير العميق يمكن أن يأتيان من مصادر غير متوقعة، حتى من أفواه الأطفال الصغار وهي دعوة للتفكير في كيفية تربية الأجيال الصاعدة على القيم والأخلاق والتفكير النقدي