“فلوسك بتروح فين” .. الكهرباء توضح أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء عند الشحن .. اعرفها حالا

تجربة متكررة لكثير من أصحاب العدادات الكهربائية هي نفاد الرصيد بطريقة غير متوقعة أو خصم جزء منه بعد عملية الشحن، وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يثير القلق، إلا أن هناك عدة أسباب تفسره وتجعله أمرًا طبيعيًا في بعض الحالات يعتمد هذا الأمر على طبيعة العداد واستهلاك الكهرباء، بالإضافة إلى عوامل أخرى تشمل السحب الشهري للرصيد وتغيير فئة العداد .

الأسباب التي تؤدي إلى خصم الرصيد من عداد الكهرباء

1. خصم الأقساط خلال تركيب عداد مسبق الدفع:

عند تركيب عداد مسبق الدفع، يمكن أن يتم خصم القسط الشهري المستحق مباشرة من الرصيد هذا يعني أن جزءًا من الرصيد الذي تم شحنه يخصم لتغطية تكلفة الكهرباء.

2. تراكمات الاستهلاك وجدولتها:

في بعض الحالات، يمكن أن يتم تجزئة تراكمات في استهلاك الكهرباء إلى أقساط شهرية هذا يحدث عند تغيير العداد لنوع مسبق الدفع، حيث يخصم القسط الشهري من الرصيد بناءً على الاستهلاك الشهري.

3. الخصم الشهري لحالات الغلق:

في حال عدم استهلاك الكهرباء خلال شهر معين، يتم خصم مبلغ رمزي (9 جنيهات على سبيل المثال) من الرصيد تلقائيًا هذا الخصم يساهم في دعم الخدمة وصيانتها.

4. خصم فرق الشريحة:

يتم خصم الرصيد بناءً على فرق الشرائح التي تعتمد على تغيير استهلاك المشترك للكهرباء عندما يتغير استهلاكك ويتسبب في تغيير فئة العداد والتكلفة، سيتم خصم الفارق بناءً على القواعد المحددة.

5. خصم مقابل خدمة العملاء:

يحسب هذا الخصم بناءً على مستوى استهلاك الكهرباء الشهري ويخصم لدعم خدمة العملاء وصيانة الشبكة.

في الختام، يشجع دائمًا على مراقبة استهلاك الكهرباء والتحقق من تفاصيل الفواتير لفهم الخصومات والرسوم المختلفة التي قد تؤثر على الرصيد توضيح هذه الأسباب يساعد في تجنب المفاجآت غير المرغوب فيها وضمان استخدام الكهرباء بكفاءة.